في التسويق ، لا تعد موافقات المشاهير أو العلامات التجارية للمشاهير مستحيلة! العلامات التجارية للمشاهير هي نوع من التسويق أو استراتيجية الإعلان. تستفيد الحملة التسويقية من مكانة نجم المشاهير وشهرته ودوره المجتمعي للترويج لأي منتج أو خدمة أو علامة تجارية. يمكن للعلامات التجارية أيضًا استخدامه لحل أي مشكلات رئيسية تتعلق بالعلامة التجارية. في اللغة الشائعة ، يستخدم المسوقون المشاهير بشكل أساسي. بكل بساطة لأن عامة الناس يزدهرون على “الصورة” ، النجم الإيجابي الذي ينجح في نقلها إلى صورة العلامة التجارية أو المنتج.
الآن ، لا تشتري العديد من العلامات التجارية نظرية “تأييد المشاهير” فقط. ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، حيث يميل الناس إلى تقدير المشاهير ، فمن الواضح أن المشاهير الذين يظهرون في الإعلانات والحملات سيؤديون إلى زيادة مبيعات المنتج لاحقًا. بعد كل شيء ، سيرغب الجمهور في شراء هذا بشكل مباشر أو لا شعوري.
ماذا نعني ب “يرتدي المشاهير”؟

يمتلك Celeb السمة الجذابة النموذجية أو القدرة أو القدرة على الوصول إلى المزيد من المستهلكين المحتملين. هذا هو السبب الرئيسي وراء احتلال موافقات المشاهير دائمًا مرتبة أعلى من معظم نظرائهم. ببساطة ، يمكنك تحديد مدى الوصول على أنه العدد الإجمالي للأشخاص الذين فهموا رسالة العلامة التجارية بعد رؤيتها أو الاستماع إليها مرة واحدة فقط.
فقط في حالة ما إذا كانت الشركة قد فكرت في استخدام العلامات التجارية للمشاهير لتسويق منتجاتها ، فهذا يدل على أن الفريق يريد الوصول إلى نسبة مئوية أكبر من السكان مقارنة بجزء صغير من السكان ، ولكن بشكل متكرر. يمكنك قياس مدى وصول المشاهير باستخدام مقاييس مثل حسابات الوسائط الاجتماعية للمشاهير مثل Twitter و Facebook و Instagram و Snapchat. إذا كان المشاهير في قائمة A ، فمن المحتمل أن يكون الوصول بالملايين.
ما هي أهمية صورة العلامة التجارية؟

ينصب التركيز بشكل أكبر على اختيار شخصية مشهورة موثوقة وجديرة بالثقة لتأييد منتج أو خدمة للشركة. في الوقت نفسه ، من المهم أيضًا تحقيق التوازن بين حالة النجوم والقوة وجاذبية المشاهير. يجب أن تكون هناك محاذاة لصورة المشاهير العامة مع صورة الشركة الحالية أو “المقصودة” للعلامة التجارية.
يتضمن تعريف صورة العلامة التجارية “مجموعة المعتقدات حول علامة تجارية معينة”. تشير دراسة أجرتها Keller & Aaker في عام 1992 إلى أن العلامة التجارية لها صورة وموقف إيجابي للعلامة التجارية ، ولديها احتمالية أكبر لتحقيق تنمية متزايدة في السوق ذات الصلة. لذلك يجب أن يتوافق المشاهير المختار مع الصورة الحالية وموقف العلامة التجارية. بهذه الطريقة ، يتم ضمان نجاح العلامة التجارية للمشاهير.
كيف تعرف التعرف على العلامة التجارية؟
في العلامات التجارية الشهيرة ، يعد التعرف على العلامة التجارية أمرًا مهمًا. وذلك لأن الشخص العادي يمكنه إنشاء علامة تجارية بنفس السمات بدون اسم الشركة. يتعرف العملاء على العلامات التجارية من خلال الدلالات المرئية مثل الألوان والشعارات والشعارات وما إلى ذلك. غالبًا ما تجري الشركات تجارب جماعية دراسية لقياس الفعالية والاعتراف. هذا لا سيما من حيث الحملات الترويجية. عندما تكون العلامات التجارية متشابهة تقريبًا ، فإن التعرف على العلامة التجارية يستفيد من زيادة أرقام المبيعات.
فوائد العلامة التجارية المشاهير

نتيجة لتوسع السوق ، أصبحت المبيعات المرتفعة حقيقة واقعة ، والتي أصبحت في النهاية “تجارة بمليارات الدولارات”. للاستفادة من حقوق ملكية العلامة التجارية ، اعتمد على موافقات المشاهير. تعمل هذه الإستراتيجية بشكل رائع للإعلان والترويج للتعرف على العلامة التجارية والاستدعاء والتمايز.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للعملاء تحديد الإعلانات ببساطة من خلال رؤية المشاهير الذي يظهر الآن في معظم منتجات العلامة التجارية أو في منتج معين فقط. لذلك يقود معظم العملاء لشراء نفس الشيء! الآن ، إذا لم تلجأ العلامة التجارية إلى العلامات التجارية للمشاهير ، فإن احتمالات التميز وسط المنافسة تبدو قاتمة. يمكن تحسين صورة العلامة التجارية والوصول إلى سوق أحدث وأوسع. تعد إعادة التهيئة أمرًا شائعًا ، وستساعد في الإعلان عن العلامة التجارية بشكل جيد.
في الوقت الحاضر ، تشبه العلامات التجارية للمشاهير استراتيجية تسويق قوية تجذب العديد من العملاء الجدد. بالإضافة إلى التأثير الهائل على المجتمع وإبراز أنفسهم كقادة رأي ، تؤدي هذه العملية إلى توسع السوق.
في لحظة ، يمكن للمشاهير جذب انتباه المستهلك والتعرف على العلامة التجارية ، مما يؤدي إلى مبيعات أفضل ومنافسة صحية مع العديد من الآخرين. يكون الاتصال الذي يتم إجراؤه في بعض الأحيان رائعًا لدرجة أن المصلين غالبًا لا يتخلون عن العلامة التجارية. يحدث هذا حتى عند ظهور علامات تجارية ومنتجات جديدة! هل لديك علامة تجارية مفضلة تتعرف عليها من الشهرة؟ دعنا نعلم فى قسم التعليقات!